الصدق ورده بيضاء نقيه تنبت فى نفس طاهره زكيه تتفتح على اغصان النقاء أيتها الكلمات تسلقى السحاب وارحلى معه عبر الكون وتساقطى مع قطرات المطر على عقول الخلائق إرحلى مع الطيور المهاجره اعلى الجبال وحول القارات غردى مع العصافير وأسمعى الناس وتعمقى داخلهم وتحركى مع الدم داخل الشرايين أُدحُلى قلوبهم قولى لهم ان الجنه تنتظركم فاتحه الابواب بقول لا إله إلا الله محمد رسول الله بلغيهم سلامى وحبى لهم وخوفى عليهم
الجمعة، 1 مارس 2013
ولكم فى القصاص حياه
ولكم فى القصاص حياه
بسم الله الرحمن الرحيم
ولَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تتقون
الايه توضح ان فى الاخذ بالثأر حياه
كيف ذلك
ما هو القصاص أو الاخذ بالثأر
القصاص هو معاقبة الجاني، الذي يتعدى على غيره بالقتل أو بقطع عضو من أعضائه أو بجرحه، بمثل ما فعل. فإن قَتَلَ قُتِل،َ وإن جَرَحَ جُرِحَ، وإن قَطَعَ عضوًا من أعضاء غيره، قُطِعَ منه العضو الذى يماثله.
بدايه نتعرض لما يحدث حولنا من جهل يفوق التصور اكثر من حال العرب قبل الاسلام
فحال العرب فى الجاهليه كان افضل من حال العرب اليوم
فقد كانت عندهم أشهر حُرم لا يجوز فيها القتال أو الاخذ بالثأر
أما اليوم فلا هناك أشهر حُرم ولا قصاص بل هناك جهل وقتل عمد
من قال ان القصاص يؤخذ من اخ القاتل أو ابن عمه أو احد من عائلته
سواء كان القاتل هارب أو مسجون أو مات موته إلهيه
لم يقل هذا الكلام إلا شخص واحد
هل تتبعونه
أتدرون من قال هذا الكلام وأفتى به
أنه إبليس لعنه الله عليه
فقد قال
( قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين ( 82 ) إلا عبادك منهم المخلصين ( 83 )
وهذه هى الغوايه التى حلف بها ان تقتل نفس بغير نفس
وهذا هو الكُفر بعينه ودليل ذلك قول الله
- فقال عز وجل : { وما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ } .
ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما
تالله هل رجعنا بأفعالنا لعصر الجاهليه ونحن مسلمين
تريدون الحل
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما
حراما
أم عن الاخذ بالثأر فقد قال الله
وَلاَ تَقْتُلُواْ النّفْسَ الّتِي حَرّمَ اللّهُ إِلاّ بِالحَقّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيّهِ سُلْطَاناً فَلاَ يُسْرِف فّي الْقَتْلِ إِنّهُ كَانَ مَنْصُوراً
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ (178) البقرة
يقول صلى الله عليه وسلم :لا ترجعوا بعدي كفّاراً يضرب بعضكم رقاب بعض
أين الرُشد يا من فضلكم الله على الامم
إن الشرع والعُرف يُنكر هذه الافعال
ومن لم يُنكرها فلينتظر سخط ولعنه الله وغضبه عليه
اللهم ارزقنا الفهم الصحيح والقصد الحسن
إلى رحاب الله
إلى رحاب الله
مواسم الخير والبركات وأسواق الآخرة ورفع الدرجات لا تزال تترى وتتوالى على هذه الأمة
قال صلى الله عليه وسلم
(( ما من أيام العملُ الصالحُ فيها أحب إلى الله من هذه الأيام"، قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجلاً خرج بنفسه وماله، ثم لم يرجع من ذلك بشيء ))( أحرجه البخاري )
فالعمل الصالح في عشرة ذي الحجة أحبُّ إلى الله عز وجل من العمل في سائر أيام السنة من غير استثناء أيام هذه العشر أفضل من لياليها عكس ليالي العشر الأواخر من رمضان فإنها أفضل من أيامها، ولهذا ينبغي أن يجتهد في نهار تلك الأيام أكثر من الاجتهاد في لياليها.
قال تعالى
(( ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام ))( الحج )
أجمع العلماء على أن هذه الأيام المعلومات هي عشر ذي الحجة ، منهم ابن عمر وابن عباس والحسن وعطاء ومجاهد وعكرمة وقتادة والنخعي وهو قول أبي حنيفة والشافعي وأحمد
روى البخارى
عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أنه قال : سئل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الأعمال أفضل ؟ قال : إيمان بالله ورسوله . قيل : ثم ماذا ؟ قال جهاد في سبيل الله. قيل : ثم ماذا ؟ قال : حج مبرور .
وعن عائشة أم المؤمنين – رضي الله عنها – أنها قالت : يا رسول الله ألا نغزو ونجاهد معكم ؟ فقال : لكن أحسن الجهاد وأجمله الله حج مبرور . فقالت عائشة : فلا أدع الحج بعد إذ سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم .
اللهم إنى نسألك زياره لحج بيتك وأن تنزل على الامه رحمات من عندك
وببركه هذه الايام
ابعث فينا من يوحد المسلمين وينصر دينك ويرفع رايه الاسلام
اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا
نظرتى حول التشيع
نظرتى حول التشيع
بعيد عن هؤلاء المغرر بهم الذين أخذوا التشيع وراثه فقد ولدوا هكذا شيعه مثل النصارى واليهود ولم يبحثوا عن الحقيقه والتوحيد والهدى
عن هؤلاء اتكلم عن المعممين علماء العقيده الفاسده أعداء الاسلام أصحاب النفوس المريضه الخارجين عن الدين الباحثين عن الاموال فقد باعوا دينهم بعرض من الدنيا فخابوا وخسروا فمكروا ومكر الله والله خير الماكرين
هؤلاء لا يحبون الله ولا رسوله ولا على كما يدعون
هؤلاء الذين يتكلمون بألسنتنا ويعيشون معنا وقلوبهم مع اعدائنا
هؤلاء الذين يحرمون تدريس اللغه العربيه فى مدارسهم وكيف يدرسونها وهم يكرهون من أتى بها واخرجهم من امبراطوريتهم الفارسيه
الذين يتمنون ان ترجع امبراطوريه الفرس عبده النار باسم الاسلام الجديد
لا يدرسون علوم القرآن وكيف ذلك وهم لا يؤمنون به ويشككون فيه
لا يدرسون ماده التاريخ وكيف ذلك لانهم ليس عندهم تاريخ فلا تجد قائد شيعى شارك فى أى فتح اسلامى او شارك فى نشر دعوى بل بالعكس لا تجدهم إلا وهم متعاونون مع المحتل فى غزو بلاد المسلمين
إنهم حِِملا على الاسلام وليس حمله له
إنهم ابناء عبدالله بن سلول ورثوا منه الحقد والغل والكُره للاسلام والمسلمين
إن لم تعودوا إلى ربكم أيها الفاسقين وتتوبوا وتستغفروا فانتظروا أن يأخذكم الله بذنوبكم
وها نحن إن شاء الله عليكم شاهدين
بعيد عن هؤلاء المغرر بهم الذين أخذوا التشيع وراثه فقد ولدوا هكذا شيعه مثل النصارى واليهود ولم يبحثوا عن الحقيقه والتوحيد والهدى
عن هؤلاء اتكلم عن المعممين علماء العقيده الفاسده أعداء الاسلام أصحاب النفوس المريضه الخارجين عن الدين الباحثين عن الاموال فقد باعوا دينهم بعرض من الدنيا فخابوا وخسروا فمكروا ومكر الله والله خير الماكرين
هؤلاء لا يحبون الله ولا رسوله ولا على كما يدعون
هؤلاء الذين يتكلمون بألسنتنا ويعيشون معنا وقلوبهم مع اعدائنا
هؤلاء الذين يحرمون تدريس اللغه العربيه فى مدارسهم وكيف يدرسونها وهم يكرهون من أتى بها واخرجهم من امبراطوريتهم الفارسيه
الذين يتمنون ان ترجع امبراطوريه الفرس عبده النار باسم الاسلام الجديد
لا يدرسون علوم القرآن وكيف ذلك وهم لا يؤمنون به ويشككون فيه
لا يدرسون ماده التاريخ وكيف ذلك لانهم ليس عندهم تاريخ فلا تجد قائد شيعى شارك فى أى فتح اسلامى او شارك فى نشر دعوى بل بالعكس لا تجدهم إلا وهم متعاونون مع المحتل فى غزو بلاد المسلمين
إنهم حِِملا على الاسلام وليس حمله له
إنهم ابناء عبدالله بن سلول ورثوا منه الحقد والغل والكُره للاسلام والمسلمين
إن لم تعودوا إلى ربكم أيها الفاسقين وتتوبوا وتستغفروا فانتظروا أن يأخذكم الله بذنوبكم
وها نحن إن شاء الله عليكم شاهدين
وطنى الكبير
وطنى الكبير
ما زلت احلم بك يا وطنى الكبير
إن قالوا وطن العروبه فهى لغتك
وإن قالوا قوميه فهذه أرضك
فيها خير بقاع الارض
فيها بيت الله الحرام
وفيها ثاتى الحرمين القدس الشريف
وفيها أم القرى
وفيك يا وطنى مدينه رسول الله
وبعيدا عما يقولون
عن العروبه وعن القوميه وعن الديموقراطيه وعن الحريه
أقول يا وطنى
انت وطنى الكبير
عندما أرسل الله فيك خير الرسل وخاتمهم
محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
انت وطنى الكبير
عندما اختار الله لقومك خير الرسالات {الاسلام}
انت وطنى الكبير
قد انزل الله فيك خير الكتب{ القرآن}
انت وطنى الكبير
فقد اعزك الله
فهل يا وطنى ستبقى كبير
وسترجع يا وطنى عزيز
احبك يا وطنى
لمتى الخوف
لمتى الخوف
انحشرت الكلمه فى الأفواه وأقسمت ألا تخرُج
إنغمست النفس فى اللذات فقد أحبت الحياه
أنخرس اللسان عن قول الحق وصمم على الصمت الرهيب
الباطل إكتسى بلباس الحق وتزين بألسنه النفاق فأصبح شبيه الحق
فى نفوس الضُعفاء
الكراسى أصبحت تملُك وهى فارغه لا يوجد سوى عمامات
وعباءات وبدل وكلها مستورده
الابطال أختفوا وراء الجُدران
عُذرا لمتى الخوف أيها الإنسان
هل ما ذلت تحتفظ بكونك إنسان أم تناسيت وأخذك النسيان فنسيت
إنك إنسان
إحفظ الله يحفظك
إحفظ الله تجده تجاهك
إنغمست النفس فى اللذات فقد أحبت الحياه
أنخرس اللسان عن قول الحق وصمم على الصمت الرهيب
الباطل إكتسى بلباس الحق وتزين بألسنه النفاق فأصبح شبيه الحق
فى نفوس الضُعفاء
الكراسى أصبحت تملُك وهى فارغه لا يوجد سوى عمامات
وعباءات وبدل وكلها مستورده
الابطال أختفوا وراء الجُدران
عُذرا لمتى الخوف أيها الإنسان
هل ما ذلت تحتفظ بكونك إنسان أم تناسيت وأخذك النسيان فنسيت
إنك إنسان
إحفظ الله يحفظك
إحفظ الله تجده تجاهك
ياآله الكون يا سندى
ياآله الكون يا سندى
إلهى خلقتنى من العدم
فبرحمتك جنبنى الندم
كيف يا ربى ألقاك وكلى ذنوب
كيف يا ربى أدعوك وكلى معاصى
أمواج الفتن تُغرقنى ورغد العيش يُنسينى
السنين أصبحت كالشهوروالشهور كالايام
والايام كالساعات والساعات جرت بالعمر
هناك ظلام كاحل ينتظرنى فى حفره لا تتجاوز
غير بضعه سنتيمترات ليس بها إلا ليل مظلم
وفجره يوم حسابى وذنوبى كثيره وحسناتى قليله
فمن يضيىء وحشه القبر لو لم تكن انت
ومن يظلنى فى ظله يوم الحرغيرك
ومن ينقذنى من النار عند الصراط غير رحمتك
فهل يا رب ترضى عنى وانا العبد الذليل
الذى يلوذ بعفوك ويتمنى رضاك
إلهى خلقتنى من العدم
فبرحمتك جنبنى الندم
كيف يا ربى ألقاك وكلى ذنوب
كيف يا ربى أدعوك وكلى معاصى
أمواج الفتن تُغرقنى ورغد العيش يُنسينى
السنين أصبحت كالشهوروالشهور كالايام
والايام كالساعات والساعات جرت بالعمر
هناك ظلام كاحل ينتظرنى فى حفره لا تتجاوز
غير بضعه سنتيمترات ليس بها إلا ليل مظلم
وفجره يوم حسابى وذنوبى كثيره وحسناتى قليله
فمن يضيىء وحشه القبر لو لم تكن انت
ومن يظلنى فى ظله يوم الحرغيرك
ومن ينقذنى من النار عند الصراط غير رحمتك
فهل يا رب ترضى عنى وانا العبد الذليل
الذى يلوذ بعفوك ويتمنى رضاك
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)